السبت، 21 سبتمبر، 2013

مرجعية السيد الصرخي الحسني مشروع وطني إسلامي وحدويّ





مرت المسيرة البشرية منذ بداية الخليقة والى يومنا هذا بحركات اصلاحية وكل حركة كانت كان لها هدف وغاية قد يختلف بصورة ما عن غيرها من الحركات , لكن بصورة عامة الهدف الاساسي هو تطبيق ارادة الله سبحانه وتعالى في الارض , والملاحظ ايضا ان هذه الحركات الاصلاحية تظهر بشكل واضح عند وجود انحرافات خطيرة في المجتمعات سواء كان سبب هذه الانحرافات هم سادات القوم او المجتمع نفسه بدون وقوع اي تاثير عليه فيقوم بهذا الانحراف .
ومن ابرز هذه الانحرافات هي الفرقة والفتنة التي تصيب المجتمعات حتى ان اعداء الحق يعتمدون ويعولون كثيرا على هذا الامر , فتجدهم دائما ما يعملون على هذا النهجج , حتى انهم في العصور الحديثة رفعوا شعار ( فرق تسد ) وقد طبق هذا الشعار أوالمبدأ الاستعماري في الوطن العربي عموما والعراق خصوصا وذلك لغرض فرض السيطرة وجعل البلد منشغلا بالنعرات الطائفية والفتن والاقتتال في مابينه , وبهذا الحال يكون العدو قد سنحت له الفرصة للتحرك بما يحلو له .
ولكن علاج هذه الانحراف يجب ان تكون هناك حركات اصلاحية تتبنى مشروعا اسلامي وطني وحدويّ , لان الاسلام اساسا يدعوا الى حب الوطن وضرورة الدفاع عنه ويدعوا الى الوحدة والتماسك في مابين المسلمين {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103 , وكذلك يمقت الفرقة والشتات والطائفية في الدين وان من يسعى الى التأسيس لهذا النهج هو كفرعون لعنة الله عليه {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ } القصص4 .
واليوم نجد العراق يعاني من هذه الحالة " الفرقة والتمزق والطائفية " وهناك من الفراعنة من يؤسسون لهذا المبدأ المنحرف سواء كان خدمة لمصالحهم الشخصية او تمريرا لاجندات خارجية , ومن هنا تبنت الحركة الاصلاحية في العراق المتمثلة بسماحة المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد الصرخي الحسني " دام ظله " المشروع الوطني الوحوديّ , واخذ يؤسس ويدعوا له وطبقه خير تطبيق وذلك من خلال كشف حقائق الامور للشعب العراقي من مخططات ومؤامرات تحاك ضد العراقيين , بالاضافة الى دعوة سماحته "دام ظله " الى التمسكن بالوطن والوطنية والدعوة الصادقة في حب العراق حتى انه رفع شعار " انا عراقي اوالي العراق ارض الانبياء وشعب الاوصياء " وجعله عنوان لاحدى بياناته , وكذلك رفضه الشديد للفتنة الطائفية وتحذير الشعب بنها من خلال اصدار سماحته " دام ظله " جملة من البيانات يؤكد من خلالها لوحدة العراقيين وضرورة التعايش فيما بينهم بسلام وود وتراحم ورفض كل اشكال الطائفية .
وكان بيان رقم <31> (حرمة الطائفية والتعصب ...حرمة التهجير ...حرمة الإرهاب والتقتيل ) http://www.al-hasany.com/index.php?pid=71  من أبرز تلك الخطابات التي تدعوا الى الوحدة وحقن الدماء ورفض المشروع الاستعماري في العراق , { ... 4- وإذ نعلن ونشدد ونؤكد رفضنا وشجبنا وإدانتنا لذلك ولكل ظلم وقبح وفساد وتهجير وترويع وتقتيل وتعذيب واعتداء وانتهاك واغتصاب تعرض ويتعرض له أبنائنا وإخواننا وأعزائنا (النساء والأطفال والشيوخ والرجال) من السنة والشيعة .......
نجدد ونجدد شكوانا وألمنا ومظلوميتنا بالتأكيد على إيقاف وتعطيل صلاة الجمعة في كافة محافظات العراق الحبيب إلى أن يشاء الله تعالى .
5- يستثنى من ذلك جمعة كربلاء المقدسة كي نُعلن فيها حقاً وعدلاً وإيماناً وصدقاً مظلومية أهل السنة وحرمة تهجيرهم أو تشريدهم أو تطريدهم أو ترويعهم أو تعذيبهم أو قتلهم فأنه حرام ...... حرام...... حرام ...... حرام...... حرام...... وان المظلومية نفسها والحرمة نفسها على ما يتعرض له الشيعة أتباع مذهب أهل البيت الطاهرين(عليهم السلام)...... وان ذلك (على السنة أو الشيعة) أشد حرمة من بيت الله الحرام وحرم رسول الأنام(صلى الله عليه وآله وسلم) وروضة البقيع الكريمة والغري الشريف وكربلاء المباركة المقدسة ........
نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................
نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................
نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................
6- لنعمل بجد وصدق وإخلاص :-
أ) لإيقاف نزيف الدم العراقي وإنهاء سلب ونهب وغصب ثروات العراق النفطية والمائية والزراعية والسياحية والدينية وغيرها .
ب) لإيقاف التهافت والتسافل والهلاك والدمار الذي يسير ويصب ويمر به المجمتع عموماً ويعاني منه بسبب تجارة المخدرات وتعاطيها .
جـ) لإيقاف هتك المجتمع وسفك دماءه وضياعه بسبب الفساد الإداري وصراع العصابات (المافيات) على المواد والأموال الذي نخر وينخر وحطم ويحطم وينهي جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الخدمية وغيرها وتحويلها إلى مؤسسات لاختلاس الأموال واغتصابها وابتزاز الشعب المظلوم ...} .
هذا البيان والكثير من البيانات والخطابات التي صدرت من سماحة المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد الصرخي الحسني " دام ظله " التي دعا فيها الى وحدة العراقيين والى نبذ الطائفية واختيار من هم على مستوى عالي من الوطنية والقدرة على قيادة البلد من المخلصين والشرفاء وكذلك البيانات التي يطالب فيها بحقوق العراقيين المغتصبة ,,, الخ من المواقف تبين لنا وتؤكد وبشكل واضح وجلي بان هذه المرجعية هي بحد ذاتها مشروع وطني إسلامي وحدويّ فهنيئا للعراقيين بهذه المرجعية وهنيئا لمن سار في ركبها ....

الكاتب :: احمد الملا