الأربعاء، 28 يناير 2015

هل سينتقل الصراع والاقتتال الى وسط وجنوب العراق ؟!



احمد الملا

إن المشهد العراقي الآن يعد من المشاهد الحبلى بالمفاجئات والتي بالوقت ذاته يمكن توقع حدوث بعض منها من خلال بعض القراءات, مثال ذلك مسالة الصراع والاقتتال الحاصل الآن في المناطق الغربية هل سيستمر في تلك المناطق أم انه سنقل إلى مكان أخر ؟!.
إن القراءة لمجريات الأحداث الآن يشير إلى إن هناك احتمالية عالية إلى انتقال الصراع والاقتتال الحاصل في المناطق الغربية إلى مناطق وسط وجنوب العراق, وهذا الانتقال من يديره هو الولايات المتحدة الأمريكية, إذ إنها تعد العدة وتهيئ خطة محكمة لضرب إيران بطريقة غير مباشرة من خلال العراقيين, وهذا ما بدأته من خلال موافقتها على تسليح العشائر في المناطق الغربية, ونحن نعرف مدى امتعاض ورفض هذه العشائر للتواجد الإيراني في العراق, الأمر الذي سيؤدي إلى قيام ثورة شعبية ضد التواجد الإيراني وهذا ما سيحدث صراع طائفي على مستوى عالي جدا أكثر مما نشهده اليوم, فأميركا أولا تسلح تلك العشائر بحجة محاربة داعش وثانيا تحرك تلك العشائر نحو التواجد الإيراني, وبهذا تقوم أمريكا بضرب إيران وكل من يدين لها بالولاء في العراق من خلال العراقيين.

وحسب تصوري إن هذا كله مقدمة لضربة عسكرية موجهة لإيران في داخل أسوارها, وبداية الأمر سوف يكون على أمريكا حرق الجنوب والوسط العراقي الذي يمثل الباحة الإيرانية في العراق, وأمريكا تريد أن تدخل لإيران من تلك الباحة .... والله العالم