الثلاثاء، 6 يناير 2015

تغيرت الوجوه والمعاناة مستمرة !!





احمد الملا

تتعاقب الأيام والليالي والأسابيع والأشهر والسنين على الشعب العراقي وهو على وضعه لم يتقدم خطوة إلى الأمام نحو السلام والأمان والتطور والازدهار بل العكس هو الصحيح حيث كثرة القتل والتهجير والتجويع واتساع رقعة الثراء الفاحش عند المسؤولين يصاحبها ازدياد الفقر والمجاعة والعوز والحرمان, والشعب مازال يغط في سبات عميق وكان ما يمر به من معاناة وألم وويلات هي بغيره من الشعوب ؟؟!!.
 تغيرت الوجوه وتغيرت المسميات التي حكمت العراق وواقع الحال كما هو والذي يأتي يلقي اللوم على من سبقه من حاكم ومتسلط, اليوم العراق يمر بأزمة مالية حادة وحكومة اليوم تلقي اللوم على الحاكم الفاسق السارق السابق, والسابق يلقي اللوم على من سبقه بسبب تردي الأوضاع الأمنية والخدمية وكذا الحال لكل المجالات ؟!! فما هو الحل والى متى أيها العراقيون تبقون على هكذا حال ؟!.
يقول المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في محاضرته التاريخية العقائدية الثانية والثلاثين التي ألقاها يوم الأحد 4/ 1/ 2015 م ...
{... بُدل الأشخاص، تغيرت الوجوه، الآن ننتظر يوم وثاني وثالث ورابع والأسبوع الأول والثاني والشهر الأول والثاني، إلى متى ننتظر إلى سنة أولى وثانية وثالثة؟ دورة أولى وثانية وثالثة؟ بعد هذا يقول المسؤول: لأن النظام السابق لأن الحاكم السابق لأن النكرة السابق لأن نتن السابق لأن الفقاعة القذرة السابقة سرقت كل الأموال، أفلست الخزينة كما كانت النكرة السابقة تقول النظام السابق والنظام السابق!.. مجرد التفاتة بسيطة لما يعيشه أهل الشمال في المحافظات الشمالية، ألا تلتفت هذا مثلك هذا عراقي وأنت عراقي، هذا يعيش في خير ويعيش في أمان (نسأل الله تعالى أن يديم عليهم الخير والأمان) وأنت تعيش في ذل وهوان وفقر وقتل ودماء!! أين العقل أين الكرامة أين الرجولة أين الإنسانية أين الغيرة أين الشرف؟ ...}.
نعم هذه المحافظات الشمالية وأقصد الكردية أليس فيها مسؤولين كما لدينا مسؤولين ؟ لماذا هؤلاء يخدمون شعبهم ويقدمون له كل ما يحتاج ؟؟!! بماذا يختلف هؤلاء عمن يمثلنا من مسؤولين ؟؟!!فلماذا مع تغير الوجوه تبقى معاناة العراقيين مستمرة ؟!