الخميس، 1 مايو، 2014

قراءة تحليلة في أدلة القحطاني الواهية / الجزء الاول





القحطاني او القحطانية هي حركة منحرفة ظهرت في الفترة الاخيرة بالتزامن مع حركة المدعي الاخير احمد اسماعيل كاطع, وكانت البداية لتلك الشخصيتين المنحرفتين انهما يمثلان نفس الخط فكان احدهما يدعي الامام والاخر يدعي السفارة او النيابة, ولكن بسبب الجاه والمال والاغترار بالدنيا وقع الخلاف بينهما فكذب احدهما الاخر, والان كل شخص منهم يدعي انه اليماني الموعود, وفي الحقيقة ان هذين المدعيين كل واحد منهم يقول ببطلان الاخر ابن كاطع يقول بضلالة القحطاني والقحطاني يقول بضلالة وانحراف ابن كاطع, ونحن نقول ببطلان تلك الدعوتين وضلالتهما بسبب بطلان الادلة وانحراف الفكر الذي تتبناه تلك الحركتين, وهنا استعرض الادلة التي يضعها القحطاني والتي يقول بانها ادلته على انه هو اليماني او القحطاني او الامام او نائب الامام ...
الدليل الاول : العلم بعظائم الامور ... ويوضح القحطاني ذلك الدليل بان عظائم الامور هو القرآن الكريم والرجعة ودابة الارض وبما ان القحطاني يملك مؤلفات تتناول تلك الامور فانه هو اليماني ؟؟!!! وهذا دليل غير تام وغير صحيح لانه محصور في ثلاث محاور فقط فعظائم الامور هي كل الوقائع التي تمر بالمجتمعات البشرية هذا اولا وثانيا لماذا يحصر القضية بالقرآن الكريم دون الكتب السماوية الاخرى ؟ فهل الامام مرسل للمسلمين فقط ؟؟!! فهذا الحصر يتناقض مع مشروع الدولة الالهية العادلة في كل شي, ثم اين ذهب عدل القرآن الكريم وهو أهل البيت سلام الله عليهم اليس لهم شأنية في عظائم الامور ؟؟!! اما قضية الرجعة والدابة فهي قضايا متعارفة ومسلمة وتم تناولها من قبل الكثير من العلماء فهل كل من يتناول تلك الامور تصح دعوته بانه اليماني ؟؟!! .
الدليل الثاني : بقر الحديث ... ويوضح فيه ذلك المنحرف الضال ان من يؤل الحديث ويفسره هو اليماني ؟؟؟؟!!!! وهذا مدفوع أيضا لان هناك الكثيرين من العلماء ورجال الدين ممن فسروا الاحاديث والروايات هذا اولا ثانيا اذا كان القحطاني نفسه قد اختلف بطرحه وتأويله وتفسيره لتلك الاحاديث عن البقية نقول له ما هو الدليل على ان تأويلك لها هو الاصح والاصوب والادق ؟؟!! وكيف توصلت لتلك النتيجة رغم ان في الاحاديث الكثير من التعارض والتناقض والاختلاف ؟؟!! اليس هذا الامر يجعلك تحتاج الى علم يكشف لك الغموض والدس والتحريف في تلك الاحاديث من جهة ومن جهة اخرى يخرج المتاعرض والمتناقض من بين تلك الاحاديث ؟! او ان تفسيرك لها يكون على نحو الكيفية والمزاجية ؟؟!! وما يذكرونه من مؤلفات تؤيد كلامهم انا الانسان البسيط سجلت الكثير من النقوضات عليها ؟؟ فاي امام او يماني هذا ؟
الدليل الثالث: علمه بعلم التوسم ... يسوق بعض الايات القرىنية الكريمة التي يقول بانها تؤيد وتؤكد على وجود هذا العلم دون ان يعطي تفاصيل هذا العلم,,, واوضح لكم انا علم التوسم فهو علم يقوم على استقراء المستقبل من خلال حادثة يمر بها الانسان مثلا { الى ماذا يشير كسر (نفاضة) السكائر ؟ الجواب : يشير ذلك بالتوسم الى انه اذا كان في البيت مريض فأنه يموت ..}, وهل يصح ان يكون هذا دليل امام معصوم او من ينوب عنه ؟؟!! سخافة ما بعدها سخافة .
وهنا اكتفي بقراءة هذا القسم من أدلة القحطاني وان شاء الله اكمل القسم الاخر في موضوع اخر مستقل تلافيا للاطالة ولكي تتم الثمرة ونعطي القارئ الكريم المجال للقراءة والاطلاع على حقيقة هذا الفكر المنحرف الضال المضل.


الكاتب :: احمد الملا