الخميس، 25 يوليو 2013

معرض الكتاب لمكتب الصرخي الحسني في الرميثة يتعرض لاعتداء من جهات معروفة



تقرير احمد الزيدي ......

تتكرر الاعتداءات على مكاتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني هذه الأيام وبكثرة  فبعد الاعتداء الأخير من قبل القوات الأمنية على مكتب سماحته في مدينة السماوة  تكرر هذا المشهد مرة أخرى وفي مدينة الرميثة إحدى المدن التابعة لمحافظة المثنى جنوب العراق فقد اعتدى مجموعة من النفر الضال على معرض الكتاب الذي أقامه المكتب الشرعي لسماحة السيد الصرخي الحسني  في المدينة المذكورة والذي أقيم  ضمن الموافقات القانونية والرسمية وبصورة لا تخل بالقانون مطلقا , فقد اعتدى مجموعة ممن ينتسبون إلى ما يسمى ( مدرسة الإمام المنتظر )حيث قاموا بالتهجم  على المعرض وعلى مسؤوله وبعثروا الكتب ورموهما في الشارع وذلك في ليلة النصف من شهر رمضان  15 / رمضان / 1434 هـ . وهذا يأتي ضمن سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها المكاتب والحسينيات والجوامع التابعة لمرجعية آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني  في أغلب المدن العراقية التي أًحرق فيها المصحف الشريف وأتلفت الكتب والمؤلفات الدينية هذا وقد طالب أتباع ومقلدي السيد الصرخي الحسني الجهات الرسمية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لمنع هكذا اعتداءات على مكاتب المرجعية وردع هكذا أفعال لأنها لا تمثل الأخلاق الإسلامية المحمدية ولا تمت إلى الإسلام بصلة ...
     

هناك 17 تعليقًا:

  1. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون والعاقبة للمتقين واخيراً
    نطالب الجهات الرسمية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لمنع هكذا اعتداءات على مكاتب المرجعية

    ردحذف
  2. ما هذا العداء لهذه المرجعية العراقية وعلى الحكومة اتخاذ موقف حازم ممن يرتكب مثل هكذا اعتداءات غير مبرره

    ردحذف
  3. لا حول ولا قوة الا بالله
    اين الدستور الذي يكفل حرية الفكر والعقيدة ؟؟
    وأين الشعارات التي تدعي ممارسة الطقوس والشعائر الدينية وأحترامها ؟؟ وأين منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان من كل من كل مايجري... !!!

    ردحذف
  4. ليس بجديد من اعداء الدين والمذهب فكم من مكر لهم وعداء ضد هذه المرجعية الخالدة

    ردحذف
  5. مرجعية العلم والعلماء والمواقف
    ان مرجعية السيد الصرخي الحسني ومنذ التصدي للمرجعيه والعلم والمعرفه والعلوم والمعارف كانت واصبحت بكل صدق وامانه وثقه واحترام وتقدير واعجاب هي مرجعية وحوزة العلم والعلماء في كل المجالات العلميه وذلك من خلال كل مايصدر منها من بيانات وكتب وصحف ومجلات ومواقف رافضه الى الجهل والاميه والفساد والجور وانها الان واليوم والساعه هي مصداق حقيقي اصيل وصافي الى كل الرسالات السماويه وكل الانبياء والرسل والائمه والصالحين والاحرار والشرفاء والعلماء الناطقين العاملين عليهم افضل الصلاة والسلام طوال مسيرة التاريخ الانساني واليوم الاسلام واهل الاسلام بامس الحاجه الى مثل هذه المرجعيه الصادقه الناطقه بل كل الانسانيه والامم والشعوب لان الاسلام ورسالة الرسول المختارالاعظم عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والسلام عالميه انسانيه حضاريه متجدده ومستمره في كل العصور وخاصة ان الانسانيه الان في ثورة العلم والتقدم العلمي في كل الميادين والان هذه المرجعيه الاسلاميه تواكب هذا التطور والتقدم من خلال تعريف الانسانيه واهل الاسلام بكنوز علوم واعجاز القرأن الكريم وعلوم الرسول المختار واله الاطهار وصحبه الاخيار عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام ومن خلال احتضان وترحيب بكل اهل العلم تقديم كل مالديهم من خلال محاضرات علميه اخلاقيه اسلاميه شامله

    ردحذف
  6. لماذا ايها الناس تتهجمون على انصار السيد الصرخي الحسني وانا اريد فد نقطة على مرجعية الصرخي الحسني هل هي تتزايد على اموال النفط وهل هي سبب انقطاع التيار الكهربائي وهل هي سبب في انقطاع الحصة التموينية ماهي الاسباب التي تجعل المواطن العراقي يحقد على مرجعية السيد الصرخي الحسني

    ردحذف
  7. لانه لم ولن يتعامل ويتعاون لا مع المحتل الصليبي ولا مع غيره ولا مع الشرق والغرب، ولانه لم ولن تكن لديه اجندات خارجية او داخلية تملي عليه ماتريد ويعمل لاجلها ومصالحها على حساب مصلحة ارضٍ وشعبٍ مسكينٍ مظلوم ، ولانه تمسك بعراقيته ووطنيته تمسكاً شرعياً (حب الاوطان من الايمان) اخلاقياً صادقاً صحيحاً واضحاً كوضوح الشمس في رابعة النهار، ولانه اهتم لوطنه وشعبه، وعمل على رفعتهما بكل الجوانب، ولانه رفض المحتل واذنابه، ونصح بل اوجب على من يذهب للانتخاب ان ينتخب الوطني النزيه، ولا ينتخب العميل الفاسد السارق، ولانه اوجب على اتباعه من الرجال والنساء بنصح المجتمع على عزل المفسدين واسمائهم وقوائمهم لانهم افسدوا وفسدوا وافرغوا ميزانيات عشرة سنوات علماً ان ميزانية السنة الواحدة هي من اكبر ميزانيات العالم العملاقة، ولانه حرم الطائفية والترويج لها والعمل والتلويح بها، ولانه حرم سفك الدماء العراقية البريئة، ولانه رفض ويرفض عمل المليشيات المسلحة ومنذ سقوط النظام السابق، ولانه حرص ويحرص على حقن الدماء وعدم اراقتها، ولانه حرم الاقتتال الطائفي ولازال كذلك، وله الكثير الكثير من الفتاوى والمواقف والبيانات والتي تدل على ذلك النهج المشرق الواضح البناء، انه سماحة المرجع العراقي العربي السيد الحسني الصرخي (دام ظله) والذي تدلنا مواقفه وبياناته وفتاويه الداعمة للشعب العراقي والمدافعة عنه على انه كان بعيداً كل البعد (كبعد السماء السابعة عن الارض السابعة) عن كل مارفضه وادانه وحرمه واستنكره وعمل على انهائه واضر بعراقه ووطنه وشعبه، لذلك كان سماحته عفيفَ النفسِ ونظيفَ اليدِ من العمالةِ والتعاونِ مع الاجندات الخارجية والداخلية، ومن الفساد والافساد وسرقة قوت العباد، وكذلك من الطائفيةِ والترويج لها والتلويح والعمل بها، ومن سفك الدماء العراقية البريئة، وانه الواقف ووقف ويقف الى جانب شعبه ووطنه والى الابد.

    ردحذف
  8. ( الله اكبر الله اكبر الله اكبر اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال بيت محمد) سيموت أعداء السيد الحسني بغيظهم وستلتف الجماهير العراقية الشريفة حوله لانقاذ العراق بالرغم من اعتداءاتهم المتكررة على ممكاتب هذه المرجعية الشريفة الاصيلة .

    ردحذف
  9. فليرى العالم الى مدى قبح هولاء الذين يدعون الدين والتدين اليس الله تعالى قال في كتابة العزيز وجادلهم بالتى هي احسن هل هذه هي مجادلتكم الحرق والسب وبعثرة الكتب والله هذا هو ديدنكم ديدن الجاهلية وان الله وملائكته ورسله براء منكم الى يوم القيامة

    ردحذف
  10. لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم على كل ظالم

    ردحذف
  11. السبب الرئيسي هو الخوف أو عدم توجه الناس الى المعرض الذي يظم الأفكار العلمية التي تبطل اراء المؤسسة الدين الحوزوية التي تعودة عدم الرد او ابعاد الناس من صاحب العلم والفكر الذي يمثل أهل البيت عليهم السلام ....؟

    ونظر الى الأنحراف الأخلاقي من بعض هذه فئات التي تثير النعرات الطائفية بسبب عدم الوعي العلمي الأخلاقي أو الشرعي ...

    ردحذف
  12. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون والعاقبة للمتقين واخيراً
    نطالب الجهات الرسمية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لمنع هكذا اعتداءات

    ردحذف
  13. سابقة خطيرة في العراق الديمقراطي الجديد لاسيما وان ساسة العراق يدعون انهم حماة الدستور والقانون وان الحكومة المحلية في محافظة المثنى هي من (دولة القانون) ويحصل هذا الاعتداء على معرض للكتب الدينية والمصاحف وكتب الادعية التي يحتاجها المجتمع المسلم في ايام شهر رمضان المبارك .أين القانون ؟ وأين الدستور؟

    ردحذف
  14. ان معرض الكتاب الذي اقامه انصار المرجع الديني السيد الصرخي الحسني قد فتح وفق الضوابط والقوانين الرسمية المعمول بها عند الجهات الحكومية والتي كفلها الدستور من خلال المواد التي تشير الى حرية ممارسة الشعائر الدينية وكذلك حرية الفكر فلماذا هذا الاعتداء على المعرض ؟

    ردحذف
  15. لماذا يكون الاعتداء على معرض للكتب الدينية ؟ ولا يكون هناك ردع ومحاسبة لمن يعرض الكتب والمجلات الاباحية او محلات بيع الخمور علمآ ان من اعتدى على معرض الكتب هم من يدعي التدين (طلبة مدرسة الامام المنتظر) ولكن نقول ان الاعتداء والتجاوز هو سلاح الفاشلين في العلم فعندما فشلوا وعجزوا عن الرد على اعلمية السيد الصرخي الحسني قاموا بالاعتداء على المكاتب والمعارض التابعة لهذه المرجعية الوطنية .

    ردحذف
  16. نطالب الجهات الرسمية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لمنع هكذا اعتداءات على مكاتب المرجع السيد الصرخي الحسني ومعارض الكتب الدينية ومنع هذه التجاوزات التي لا تمثل الاخلاق الاسلامية المحمدية ولا تمت الى الاسلام بصلة لاسيما ونحن في شهر رمضان الكريم.

    ردحذف
  17. تتكرر الاعتداءات من قبل الهمج الرعاع ومن خلفهم أئمة الانحراف وا الظلال فمايظرهم عندما تكون القضية علمية والنقاش موضوعي ولكن انى لهم من العلم فهم تربوا على الجهل وترعروا عليه

    ردحذف