الجمعة، 24 مايو 2013

ردا على مقال محمد شنون الجوراني ::: رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة



 بعد مقاله الأخير (ضرب المذهب الشيعي من الداخل ... الصرخي نموذجا ) الذي كشر فيه عن أنيابه وحقده الدفين على سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني  ( دام ظله ) محمد شنون يعيد الكَرة ولكن بأسلوب مختلف هذه المرة  ففي مقاله الأول  كان  يدعي  إن المذهب الشيعي قد تعرض لحملة وضرب ومن الداخل بغية تمزيقه  وجعل السيد الصرخي الحسني  ( دام ظله ) هو من يقود هذه الحملة في العراق  وان السيد الصرخي الحسني ( دام ظله )  قد قلل  شأن  من يتبوءون  منصب المرجعية , ولكن اليوم نجد إن محمد شنون الجوراني  هو من قلل من شأنهم وذلك من خلال ما طرحه في مقاله الجديد (رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة ) بحيث انه أعطى استفسارات  وبدون إن يطلع على أي شيء صادر من المرجعيات وبالخصوص المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) , مباشرة أعطى لنفسه الحق باتهام عجز هذه المرجعية وبقية المرجعيات عن الإجابة عن استفهامه التي تنم على عدم وعيه الديني وعدم إطلاعه  ( عدم إطلاعك يا جوراني لا يستلزم عدم صدور شيء ) ويكون هناك احتمال راجح انه سأل بعض المدعين لهذا المنصب ( المرجعية ) ولم يحصل على جواب فقرر أن يعمم كلامه ويحمله بالتحديد على سماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وكأن بينه وبين السيد عداوة ؟!  وللإجابة على جل استفساراتك التي تدعي بأنها لا يمكن الإجابة عليها أقول لك :-
1-     وصف الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف مذكور في كتب الشيعة عامة التي تتناول حياته و قضيته المقدسة  ( هذا كفيل بعدم إطلاعك ) وهنا المرجع الديني يعرف وصف الإمام وأيضا اغلب عامة الناس من خلال الإطلاع على الكتب التي تهتم بهذا الشأن  , أما بخصوص الرؤية الشخصية له  فقد وضعت علامات ومن ادعى الرؤية والمشاهدة قبل وقوعها فانه مبتدع ضال حسب قوله ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) وعدم الرؤية لا تستلزم نفي الاعلمية والاجتهاد فلو كانت القضية مقرونة بالرؤية لكان حريا بك أن تطالب الناس برؤية الرسول الكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم .
2-     يوم الظهور المقدس هو من الغيبيات ولا يمكن التنبؤ به أو تحديد وقته وموعده وإذا كان عدم التحديد ينفي الاعلمية فهنا أنت أيضا تقدح بعلمية آل البيت عليهم السلام لأنهم لم يذكروا هذا اليوم بالتحديد وإنما ذكروا فقط الحوادث والعلامات التي تسبقه , وهنا أنت للمرة الثانية تقدح بال البيت كما فعلت في مقالك السابق !!!
3-     قبر الزهراء عليها السلام لم يستطيع أي احد أن يعرف مكانه وأنا اتحدا كان تأتي بدليل واحد يقول أن هناك من الأئمة المعصومين زال قبرها سلام الله عليها غير الإمام علي والحسن والحسين عليهم السلام , فهل عدم القدرة على الإرشاد عليه يستلزم عدم الاعلمية ؟! وهذا يقدح بعلمية بقية آل البيت عليهم السلام .
4-     توجد نصوص الشريفة تدل على وجوب الاجتهاد والتقليد ومنها :-
أ : { وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ } التوبة122
ب :  :{واخفض جناحك لمن اتبّعك من المؤمنين (*)فانعصوك فقل إني بريء مما تعملون} سورة الشعراء/ آیة  215_ 216 ,, والإتباع هنا إلى ماذا يشير يا جوراني  أليس إلى تقليد الرسول الكريم وال البيت والأولياء ممن يسيرون على النهج الرسالي المحمدي الأصيل ؟؟
ج : ما ورد عن الإمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) { أما الحوادث الواقعة فأرجعوا فيها إلى رواة حديثنا } .
د : ما ورد عن الإمام العسكري عليه السلام { فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه } , إلى ماذا تشير هذه النصوص الشريفة ياجوراني ؟؟ علما أن هذه الأدلة وما لم اذكره من أدلة شرعية وعقلية ومنطقية موجودة في كتاب الاجتهاد والتقليد لسماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) http://www.al-hasany.net/CMS.php?CMS_P=8   فأن عجز البقية عن إعطاءك الدليل فسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) يعطيك الدليل وبإمكانك  الإطلاع  .
5-     مسألة الخمس هذا نص شرعي واضح يدل على إعطائه لرسول الله وذوي القربى ( ذوي القربى أهل البيت عليهم السلام .. راجع كلام الإمام السجاد عليه السلام عندما دخل الشام وسأل الرجل الإعرابي عن ذوي القربى ) فإذا كان الإمام المعصوم غائبا فلمن تعطى الأموال ؟! أليس لمن يقوم مقامه ( وكيل  , نائب , سفير ) في زمن الغيبة الصغرى لمن كان يدفع الخمس أليس للسفراء الأربعة؟! الم يمضي الإمام هذا الأمر  ؟! وهل تعلم إن فعل المعصوم وإقراره يعتبر حكما ؟!   وهذا النص القرآني الكريم  { وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }الأنفال 41 .
6-      سبحان الله هل ما أعطاه لك أل البيت عليهم السلام  من شرح عن ما جرى في واقعة ألطف لم يكفي لك ؟!!! وها أنت تكرر القدح بهم عليهم السلام  .
أما ما تبقى من استفهام طرحته  فهي تدل على عجز فكري واضح جدا وقصور ذهني بحيث اختلطت عندك الأمور  وان كل ما طرحته يدل على أمرين هما أما انك ليس من مذهب التشيع أو انك من أتباع مدعي المهدوية  كذبا وافتراءا  احمد إسماعيل كاطع لان ما طرحته هو شبيه لما يطرحه من فكر بغية ضرب المذهب الشيعي وهذا يكشف أمر هو انك ومن يقف خلفك  هو من يريد ضرب المذهب من الداخل  وقد صببت لجام حقدك  على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) لأنه وقف  بوجه المخطط الذي يدعمك ويقف خلفك كالطود العظيم  وكالشوكة في عيون أعداء المذهب ولأنه الأعلم بالدليل والبرهان وليس كما تفترض أنت بقولك ( فرض المحال ليس بمحال )  في محاولة منك للتقليل من شأن هذا المرجع الذي ألقمكم الحجر وكشف كل مخططاتكم التي تريد النيل من الإسلام والمذهب والعراق وشعبه , ونصيحة لكل يا جوراني  اجعل عقلك هو القائد والمسيطر وتخلى عن الهوى والنفس وعبادة الدينار والدرهم والدولار لأنه سوف يطول وقوفك أمام رب العزة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ...
 { أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ } الجاثية23 ....
الكاتب :: احمد الملا

الاثنين، 20 مايو 2013

 
 مرجعية السيد الصرخي الحسني  والغاية من رفع عنوان العراقي العربي   

       
         عندما نستعرض تأريخ العراق نجده دائما ما يكون هو في حالة من عدم الاستقرار ودائما ما يكون عرضا للسقوط والاحتلال من قبل دول الجوار أو  دول مستعمرة أخرى وكتب التأريخ حبلى بالإحداث والوقائع التي تبين كيف كان يعيش العراق ( ومازال ) وهكذا أمر يجعل العراق وشعبه وبصورة طبيعية تابعا وخاضعا لتلك الدول المستعمرة المحتلة سواء بصورة مباشرة كقيادة علنية لشخص غير عراقي أو بصورة غير مباشرة  كخضوع من يحكم العراق لأجندات وسياسات الدول المستعمرة المحتلة  وهذا يجعل من يحكم العراق  يعمل على إجهاض وإسكات وإخماد أي صوت ينادي باستقلال العراق وتحرره من قيود التبعية وخصوصا القادة العراقيين  فنجدهم يتعرضون لبطش تلك الأجندات الخارجية  التي تسيطر على العراق وشعبه ( عن طريق عملائها وأتباعها وأذنابها من قادة ورموز ) وهذا البطش يأخذ أشكال مختلفة منها التصفية الجسدية وأيضا الحرب التسقيطية وكذلك التغييب الإعلامي بحيث يكون القائد العراقي الحقيقي  مغيب ومطارد ومشرد مع أبراز وإظهار شخصيات أخرى تظهر الولاء للعراق ولكنها في حقيقة الأمر هي تابعة للأجندات الخارجية بمعنى أخر يتم تسقيط وتغييب القائد الحقيقي في المجتمع ورفع شأن القائد المزيف والعميل الخاضع في المجتمع , وهذا من اخطر الأمور التي تعرض لها العراق  بحيث جعل الهوية العراقية  مغيبة ضائعة لا عنوان لها مع بروز هويات مختلفة ومتعددة أخرى كقادة للعراق وعلى كافة الأصعدة وخصوصا في الفترة الأخيرة , هذا كله بهدف تسخير خيرات العراق وقوته البشرية لخدمة أصحاب هذا المخطط وأيضا من اجل ضرب الدين والمذهب الشريف وخصوصا إن العراق هو بلد الأنبياء والأئمة المعصومين وموطن وبلد الإمام الحجة بن الحسن ( عليه وعلى آبائه أفضل الصلاة والسلام ) وخشية من المستقبل الذي يكون فيه العراق هو قبلة وعاصمة العالم ومنه تنطلق شرارة تغيير العالم بأسره , ولخطورة هذا الأمر على العراق وشعبه انبرى سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) ومن باب المسؤولية الشرعية للتصدي لهذه المؤامرة الخطيرة التي تسعى لطمس الهوية العراقية وسلخ العراق من قوميته العربية  فأول ما بدا به هو التأسيس لحب العراق والولاء له من خلال إصدار البيانات والشعارات التي يؤكد فيها على حب العراق  ومن أبرزها بيان رقم _ 7 _ الذي بين فيه أن العراق هو بلد القادة الحقيقيين من أنبياء وأوصياء ومعصومين ( عراقنا ارض الأنبياء وشعب الأوصياء )
((.... فمهما اختلفنا في الرأي وانتقد بعضنا البعض نقداً علمياً أخلاقياً فلابد أن تكون وحدتنا وقوتنا في محورنا وقطبنا وغايتنا وهو حب العراق وشعبه وخدمته والحفاظ عليه من رياح وأعداء المنافقين , وليكن شعارنا جميعاً {عراقنا أرض الأنبياء وشعب الأوصياء} ...)) , وكذلك بيان  رقم   _ 20 _        ( أنا عراقي ... أوالي العراق ... أرض الأنبياء وشعب الأوصياء ) http://www.al-hasany.com/index.php?pid=81    الذي دعا فيه إلى استخدام كل السب من اجل الإعلان عن حبنا للعراق ...
 ((... لنحكي لنقول لنهتف لنكتب لننقش لنرسم جميعاً
أنا عراقي ........ أحب العراق وشعب العراق
أنا عراقي ........ أحب أرض الأنبياء وشعب الأوصياء
أنا عراقي ........ أوالي العراق ... أوالي العراق ... أوالي العراق ... )) ,
 واستمرت مواقف سماحة المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله )  في إبراز الهوية العراقية والدعوة إلى جعل العراق والعراقيين قادة ومتبوعين وليس تابعين وكان أخرها وليس أخيرها هو تصريحه أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده  في كربلاء المقدسة   (( ... نحن منذ أن تصدينا أخذنا عهد على أنفسنا أن نجعل من الشعب العراقي شعب يقود نفسه , نجعل من العراقيين و كل عراقي هو عبارة عن قائد ,   نفتخر بعراقيتنا نفتخر بعروبتنا ونعتقد بان الالتزام والتمسك بالعراقية وبالعروبة هو تمسك بالدين لان النبي صلى الله عليه واله أوصانا بحب العرب لأنه عربي والقرآن عربي ولغة أهل الجنة عربية  .... ))    http://www.youtube.com/watch?v=nMmbaieC01w   
ومن خلال هذه البيانات وهذه التصريحات نجد أن مسعى المرجع العراقي العربي  السيد الصرخي الحسني     ( دام ظله ) هو الوقوف بوجه الحملة البغيضة التي تسعى لطمس عنوان العراقية التي غيبت ولقرون عدة بسبب الترويج لفكر وثقافة وسياسات وأجندات دخيلة على العراق  وأيضا  الدعوة  لجعل العراق والعرقيين هم قادة ومتبوعين وليس تابعين وخاضعين لأجندات وسياسات دول الجوار ودول الاستعمار المحتلة  وهذا بحد ذاته مشروع وطني وينم عن حب العراق وشعبه ويجب علينا كعراقيين أن نقف بكل حزم مع هذه المرجعية في مشروعها الوطني الرسالي الذي فيه خير العراق وأهله وصلاحه وإصلاحه وإنقاذه من مخالب التبعية ...

الكاتب : احمد الملا

السبت، 18 مايو 2013

الصرخي الحسني قناديل مضيئة ومواقف خالدة

  
       العراق منذ الأزل والى يومنا هذا وعلى طول خط التأريخ امتاز بوجود القادة والمصلحين  من الأنبياء والرسل والأولياء والصالحين  ومع وجود هؤلاء وجد أيضا الأعداء والمناوئين لهم  والتأريخ مليء بالشواهد الكثيرة  فكلما وجد المصلح والقائد الذي يسعى إلى قيادة الأمة نحو جادة الصواب والعدل والخير والصلاح وجد من يكن له العداء والبغضاء ويعمل على طمس هوية هذا القائد والعمل على التعتيم عليه إعلاميا وتغييبه وتشويه صورته بين الناس وخير شاهد عندما استشهد الإمام علي عليه السلام  سأل أهل الشام ( كيف قتل ؟ ,,, جاءهم الجواب قتل وهو في المحراب يصلي ) فاستغربوا وقالوا  وكان عليا يصلي ؟! . هذا دليلا واضحا على التغييب والتعتيم الإعلامي الذي اتبعه معاوية بن أبي سفيان ضد الإمام علي عليه السلام وهذا الأمر إلى يومنا هذا ما زال ساري المفعول  فكلما ظهر مصلح وقائد كلما تعرض إلى أبشع صور الاضطهاد والتغييب والتشويه الإعلامي  لكن  قال الله تعلى في محكم كتابه العزيز {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ } التوبة32 ,,, فكلما زاد التضليل والتعتيم والتغييب كلما زاد المؤمنون إصرارا وعزيمة وثبات على الحق ونصرته  بالغالي والنفيس  وتزاد المواقف الخالدة التي لا يمكن أن يخفيها ويغيبها أي كان مهما كان عنوانه ومنصبه . فما تتعرض له اليوم مرجعية السيد الصرخي الحسني العراقية العربية من حملة إعلامية شعواء  و تسقيطية  بإشراف ومتابعة أشخاص أصحاب نفوذ ومكانات يعتبرها الناس مرموقة ولكنها زائفة زائلة لأنها تحارب الحق وأهله والأيام كفيلة بذلك , فبالرغم لكل ما تعرضت له هذه المرجعية الرسالية  إلا أنها لم تنحني ولم تهادن ولم تجامل في سبيل الحق وسبيل العراق وشعبه المظلوم وجعلت شغلها الشاغل هو خدمة الإسلام بصورة عامة والمذهب الشريف بصورة خاصة وعملت على وحدة العراق وشعبه بحيث أثرت الساحة العراقية بمواقف خالدة ومشرفة وقناديل مضيئة تنير للعراقيين  طريقهم الذي حاول أعداء الإسلام و العراق أن يجعلوه مظلما موحشا مقفرا مليئا بالفرقة والتمزيق والتناحر والطائفية فكان لهذه المرجعية دورا بارزا في لم شمل العراقيين  ودعا إلى  الحذر من الوقوع في مخططات أعداء العراق وفي الكثير من المواقف منها بيان رقم    28(  نحقن دماء , نعلن ولاء , لعراق سامراء ) http://www.al-hasany.com/index.php?pid=74  الذي أكد فيه المرجع العرقي العربي السيد الصرخي الحسني على ضرورة  عدم الانجراف إلى الفتنة الطائفية ,,,
  ((فنحذر أنفسنا من إبليس وإتباع الهوى والمنافع الشخصية الدنيوية  , ومن الفتنة ..... الفتنة ..... الفتنة ..... التي لا تبقي ولا تذر , فتنة التعصب الباطل  والحمية الجاهلية والحرب الطائفية الأهلية , التي يعم شرها وضررها الجميع من أبناء هذا البلد الجريح , ولا يتوقع أي شخص انه سيكون في مأمن من ذلك , أيها العلماء , أيها السياسيون ,أيتها الرموز الدينية والاجتماعية والسياسية , كفانا متاجرة بمشاعر الناس وعواطفهم , كفانا متاجرة ومقامرة بدماء وأرواح الأبرياء والبسطاء , فلنعمل جميعاً بصدق وإخلاص من اجل العراق وشعبه المظلوم , من اجل الإسلام , من اجل الإنسانية , يجب علينا جميعاً إيقاف سفك الدماء ونزفها , لنمنع زهق الأرواح , لنمنع الفتنة .....
فالحذر كل الحذر من الفتنة ..... الفتنة ..... الفتنة ..... ))  ولم يقف سماحته عند هذا البيان فقط أنار قنديلا أخر حرم فيه الطائفية  والتهجير والإرهاب والتقتيل  فكان بيان رقم   31  (حرمة الطائفية والتعصب ...حرمة التهجير ...حرمة الإرهاب والتقتيل ) http://www.al-hasany.com/index.php?pid=71  موقفا أخر خالدا وقنديلا نور سماء العراق,,
 (( ... 4- وإذ نعلن ونشدد ونؤكد رفضنا وشجبنا وإدانتنا لذلك ولكل ظلم وقبح وفساد وتهجير وترويع وتقتيل وتعذيب واعتداء وانتهاك واغتصاب تعرض ويتعرض له أبنائنا وإخواننا وأعزائنا (النساء والأطفال والشيوخ والرجال) من السنة والشيعة .......  نجدد ونجدد شكوانا وألمنا ومظلوميتنا بالتأكيد على إيقاف وتعطيل صلاة الجمعة في كافة محافظات العراق الحبيب إلى أن يشاء الله تعالى .
5- يستثنى من ذلك جمعة كربلاء المقدسة كي نُعلن فيها حقاً وعدلاً وإيماناً وصدقاً مظلومية أهل السنة وحرمة تهجيرهم أو تشريدهم أو تطريدهم أو ترويعهم أو تعذيبهم أو قتلهم فأنه حرام ...... حرام...... حرام ...... حرام...... حرام...... وان المظلومية نفسها والحرمة نفسها على ما يتعرض له الشيعة أتباع مذهب أهل البيت الطاهرين(عليهم السلام)...... وان ذلك (على السنة أو الشيعة) أشد حرمة من بيت الله الحرام وحرم رسول الأنام(صلى الله عليه وآله وسلم) وروضة البقيع الكريمة والغري الشريف وكربلاء المباركة المقدسة ........ نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................ نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................ نعم كل ذلك حرام على السنة والشيعة................ )) وتلاه قنديلا وموقفا أخر فأصدر سماحته بيان رقم  72  ( الحذر الحذر من طائفية ثانية ) http://www.al-hasany.com/index.php?pid=41
((..يا شعبي العراقي الحبيب يا أبنائي وأهلي وعشيرتي وسندي في كل محافظات عراقنا العزيز يجب علينا جميعا شرعا وأخلاقا وتاريخا التضامن التام مع إخواننا وأهلنا وسندنا في المحافظات التي غدر بها وغصب حقها وسلب استحقاقها في وجود ممثلين مناسبين لهم في المجلس النيابي ولابد علينا جميعا إثبات وطنيتنا وارتباطنا بعراق الحضارات وشعب الأنبياء والأوصياء والأولياء والصالحين ... فإذا بقي الحيف والضيم والظلم فعلينا أن نكون مع أهلنا ونتضامن معهم في مقاطعة الانتخابات ( أقول هذا وفي هذا المقام بغض النظر عن الموقف الأصلي أو الموقف القادم بخصوص الانتخابات والمشاركة فيها من عدمه ))
مع الانتباه والالتفات جدا إلى إننا نحذر ونحذر و نحذر ....... إن عدم التضامن أعلاه وعدم الوقوف بكل قوة وثبات لدفع الضيم عن الآخرين يعني المساهمة بل المشاركة في بذر وزرع وتأسيس وتحقيق وتثبيت فتنة الطائفية المهلكة المدمرة وإعادتها من جديد وبشكل أخبث والعن من سابقتها التي كفانا الله شرها وسيكون الجميع قد شارك في هذه الفتنة وكان عليه كل وزر وإثم يترتب عليها من تكفير وإرهاب ومليشيات وتقتيل وتهجير وترويع .......... فالحذر الحذر  الحذر .......... ولا أنسى التنبيه والألفات إلى انه لا خلاص للعراق والعراقيين من هذه المهازل والفتن المهلكة والفساد المستشري المدمر لا خلاص إلا بتغيير ما في النفوس والتحرير من قبضة جميع المفسدين من كل الطوائف والقوميات والاثنيات المتسلطين طوال هذه السنين فالحذر الحذر الحذر ..... وأسال الله تعالى الخلاص للعراق وشعب العراق المظلوم ..))
  والكثير الكثير من المواقف الخالدة التي كسرت جدار الصمت والتغييب الإعلامي رغم أنوف الحاقدين والكارهين للعراق وشعبه  ,,, هذه المرجعية الرسالية قد أثبتت وبجدارة أنها قادرة على  أنها مرجعية وطنية عراقية عربية تحمل في ثناياها  حب العراق وشعبه والولاء لهما  وأنها قد رصعت درب العراق ومسيرته بالقناديل والمواقف الخالدة  التي فيها الخير والصلاح والإصلاح والعدل ولم تبالي وتهتم لما تعرضت له  من مكائد وحرب إعلامية  وتغييب وتعتيم  ...

الكاتب : احمد الملا 

الجمعة، 17 مايو 2013



نظرة تحليلية في مقال الجوراني أعمى الفكر و البصيرة 

        أن عنوان العراقي العربي الذي أطلق على سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) أثار حفيظة  الكثيرين لسبب أو لأخر حتى دفع بالبعض بالتهجم على مرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وبطرق شتى ومتعددة فهذا راح يثير الشبه والإشاعات والافتراءات وذاك راح يستخدم التضليل الإعلامي عن طريق بعض الأقلام المأجورة  وما كان مقال ( محمد شنون الجوراني ) إلا خير شاهد على ذلك , ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه  , وانقلب السحر على الساحر , فلم يلاحظ  الجوراني في مقاله ((ضرب المذهب الشيعي من الداخل ... الصرخي نموذجا)) ومن استأجره انه قد أدان من يدافع عنهم وأعلى من شأن المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله) من خلال فتح المجال لكشف حقيقة هذه المرجعية الأصيلة , وهنا نتتبع المقال فقرة  فقرة  قدر المستطاع ونوضح الحقيقة لكل القراء وأبين كيف أن الجوارني اعور الفكر والبصيرة  حيث ذكر في مقاله بعض النقاط التي لا تنم عن أي فكر أو ثقافة دينية وعلمية بل فقط قام على طرح افتراءات  واهية لا تقوم على أي دليل علمي شرعي أخلاقي ملموس ومحسوس بمعنى استخدم أسلوب ( العجائز والسذج وأصحاب العقول الخاوية  في طرح مقاله ) وبدون أي تفكير طبعا وجعل قلمه يخط بما تهوى نفسه ونفس من استأجره ,,,
 حيث ذكر في النقطة أولا :- ((ادعاء الانتساب إلى النسب العلوي الطاهر ظلما وعدوانا وبذلك ضمنت الهالة القدسية التي يشكلها النسب الطاهر بين أوساط الشيعة في العراق والذي من خلاله تستطيع تمرير المشروع التوهيني الخبيث)) ( وهنا يقصد السيد الصرخي الحسني (دام ظله) ) , وهذه القضية مردود عليها من قبل علماء النسب والنسابة وحتى بعض علماء الدين  واليك الدليل يا جوراني  : -
بعض الأدلة والشواهد ...
أ – شهادة وتأييد العلماء :-
1 – السيد حسين بحر العلوم(قدس سره) .
2 – السيد محمد كلانتر (قدس سره) .
3 – السيد محمد علي الحمامي (قدس سره) .
4 – الشيخ بشير النجفي (دام ظله) .
5 – السيد علي السبزواري (دام عزه) .
6 – المؤرخ الشيخ باقر شريف القرشي .
7 – السيد علي الموسوي الواعظ / الكاظمية المقدسة.
8 – السيد جواد السيد هبة الدين الشهرستاني / متولي مكتبة الجوادين في الصحن الكاظمي .
ب – شهادة النسابة والمؤرخين :-
9 – الاستاذ عباس الدجيلي .
10 – السيد عدنان القابجي .
11 – السيد شاكر البغدادي .
12 – السيد أحمد الفلوجي .
13 – السيد صادق الحلي .
14 – السيد وليد العريضي .
15 – رابطة آل البيت المجلس الأعلى للسادة الأشراف / في بيت المقدس / ختم الرابطة .
16 – السيد ناجي هاشم آل عزام الحسيني .
17 – ثامر عبد الحسين العامري .
18 – الشريف فتحي عبد القادر , أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس .
19 – السيد جمال الراوي الرفاعي / جليس السجادة الرفاعية في العراق
20 – السيد أحمد العباسي الدوري مقرر الهيئة العربية لكتابة تاريخ الأنساب / نسابة بني العباس .
جـ - الــمــصــادر :-
21 – بحر الأنساب / السيد أبو محمد الحسيني ركن الدين/ص43.
22 – شجرة النبوة وثمرة الفتوة السيد رضا الغريفي مخطوط .
23 – الصلي في الأنساب / السيد شمس الدين محمد الحسن الرسي ( ابن الطقطقي) مخطوط ص42 .
24 – تحفة الأزهار وزلازل الأنهار / السيد ضامن بن شدقم الحسني / مخطوط .
25 – موسوعة القباب المقدسة / جعفر الخليل / ج3 , قسم الكاظمين ط بغداد 1970م ص62 .
26 – بحر الأنساب (الكشاف) السيد بن العميدي النجفي , القاهرة 1356هـ , ص 164 .
27 – عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب (السيد الداوودي) النجف 1961م ص141 .
28 – الكامل في التاريخ , ابن الأثير , بيروت 1965م ج 12 ص141
29 – الدرر السنية في الأنساب الحسنية والحسينية / السيد أحمد البرادعي .
30 – شذرات الذهب في أخبار مَنْ ذهب / إبن العماد الحنبلي / ط القاهرة 1350هـ / ج5 ص 76 .
31 – المختصر في أخبار البشر/ السلطان أبو الفداء/ اسطنبول/1286هـ/ ج3 ص 127 .
32 – تتمة المختصر فـي أخبار البشر / ابن الوردي الشافعي / ط , نجف / ج6 ص206 .
33 – طرفة الأصحاب في معرفة الأنساب / السلطان الملك الأشرف / عمر الرسولي / دمشق 1949هـ / ص 105.
34 – الأنجم الزاهرة في أنساب العترة الطاهرة / المجلد الثاني / مخطوط / عباس محمد الدجيلي .
35 – سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب ص79 .
36 – التراث الشعبي / عدد أول / 1981 م / العشائر العربية في اقليم الأحواز / عبد الجبار محمود السامرائي .
37 – تاريخ العمارة وعشائرها / عبد الكريم النداوي / 1961 م / ص83 .
38 – تاريخ القبائل العربية في عربستان .
39 – ميسان وعشائرها / عقيل عبد الحسين المالكي.
40 – المجموعة المشجرة في الأنساب المطهرة / السيد عدنان عيسى القابجي / النجفي / مخطوط .
41 – الدوحة الهاشمية في بلاد الرافدين وشرق الاردن .
42 – الدرر البهية في أنساب عشائر النجف العربية / ج3 / العلويون / قسم2 / عباس محمد الدجيلي .
43 – نهاية الارب في معرفة قبائل العرب / للقلقشندي / تحقيق الشيخ الخاقاني .
44 – آل البيت في بلاد الرافدين / الشريف فتحي عبد القادر سلطان / أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس .
45 – الموسوعة الوافية لأنساب آل البيت / الشريف فتحي عبد القادر .
46 – الشذور الذهبية / مخطوط / السيد محمد صادق بحر العلوم
فما عليك أيها القارئ الكريم إلا مراجعة هذه الأدلة لتتأكد وترى حقيقة النسب الطاهر وكذب وافتراء الجوراني.
ذكر في النقطة ثانيا :- ((استغلاله للنهج المتبع في الحوزة العلمية والمبني على عدم التصادم وترك الآخرين في كل ما يدعون سواء أصابوا أو اخطأوا وبالتالي فهو استغل موضوع تأليف بعض الكتب والتلويح بعدم قدرة الآخرين على الرد عليها ((. وهنا الجوراني  قد وجهة ضربه شديدة جدا للمذهب فحسب كلامه والظاهر منه ا ن أهل البيت عليهم السلام  ومن يسير على نهجهم الطاهر الشريف الرسالي  كانوا يسكتون عن البدع والفتن والشبه والأدعياء ( يرجى التركيز على كلامه الذي تحته خط ) وهذا كذب وافتراء وتجني على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و على أل بيت العصمة والطهارة و على من سار على نهجه  فكيف يعقل أو نعقل ونصدق بان الرسول الكريم وال بيته ومن سار على خطاهم يسكتون عن أصحاب الشبهات وأصحاب البدع ؟؟!! فهذا يكشف مدى الحقد الدفين الذي يحمله الجوراني على سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) حتى وصل الأمر به أن يقدح بالرسول الكريم وال بيته عليهم السلام أجمعين  من اجل تحقيق مراده وغايته الدنيئة .
ذكر في النقطة ثالثا :- (( محاولته إدخال النفس العرقي بين الأوساط العلمية وأوساط المجتمع بصورة عامة من خلال تقديمه على انه (العربي العراقي) وهذا من أهم ما كان يريده أعداء المذهب (( . وهنا أوجه لك سؤال  فهل رجال الدين أمثال ( القمي , الشيرازي , الخوئي  , السيستاني , الاصفهاني ... الخ ) هل هؤلاء مشمولين بكلامك علما إنهم  انتسبوا إلى مناطق وقوميات أخرى ؟! أضف إلى معلوماتك أيها الأعور إن التفاخر بالعربية والوطنية أمر مباح بل أكد الشارع المقدس عليه وما خطاب الإمام السجاد عليه السلام في مجلس يزيد عليه اللعنة إلا خير شاهد (( أمست العرب تفتخر على العجم بان محمد منها ,,,, إلى أخر الخطاب )) وبعد ذلك أطالبك وكل من يؤيدك بالفكر بان تعطي دليلا واحدا يحرم التفاخر بالعروبة والقومية .
ذكر في النقطة الرابعة :-  (( بعد  ادعائه على انه مرجع وهو الأعلم  بدأ بخطوات مهمة وهو التقليل من شأن  من يتبوأ هذا المنصب المهم من خلال قيامه بكثير من الأمور أوضحها وأفضعها خروجه وهو يلعب كرة القدم !)) وهذا الكلام يكشف حقيقة واحده وهي إن الصنمية التي في داخله لعنوان المرجع والأعلم ليس لها حدود فهو في باله إن المرجع اله لا يمارس حياته بصورة طبيعية وان ما قام  به السيد الصرخي الحسني (دام ظله )  ما هو إلا دليل على تواضعه وبساطته وانه إنسان  وليس إلها وقد كسر الصنمية التي عبدها الجوراني وأمثاله لعنوان المرجع , وبعد ذلك أطالبك بان تعطي دليلا واحدا على حرمة ممارسة الرياضة ؟!  .
ذكر في النقطة خامسا :-  ((خامسا. أصدراه للبيانات التي تثير الريبة من ناحية تأييد حدث معين أو رفضه وعمل كل ما يمكن أن يخالف فيه الرأي السائد أو الرأي الذي تتبناه الحوزة العلمية خصوصا فيما يتعلق بالأزمة السورية وتأييده للإرهابيين من الجيش الحر   (( .  هذا يدل على ضحالة الفكر والانحراف والتخلف العقلي الذي يتمتع به الجوراني فكل المواقف والبيانات التي صدرت من سماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) هي من صالح الشعب العراقي والعراق وهي تصب في مصلحة الوطن  أما بخصوص بيان( 81 الموت ولا المذلة ..هيهات منا الذلة )  الذي يخص الشأن السوري فان السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) قد كشف فيه حقيقة ما يجري في سوريا وقد بين مظلومية الشعب السوري بصورة عامة ولم يؤيد أي جهة ومن يريد أن يتأكد عليه أن يطلع على البيان المذكور http://www.al-hasany.com/index.php?pid=133  وبقية البيانات الأخرى التي وصفها الجوراني  بأنها مريبة وهي تبدوا له كذلك لأنه إنسان جاهل لا يميز بين الناقة والجمل ..
أما بقية ما ذكره من نقاط فهي خالية جوفاء خاوية من أي صحة أو مصداقية كما ذكرت في بداية كلامي فقد اعتمد أسلوب ( العجائز والسذج وأصحاب العقول الخاوية ) ولا يوجد أي دليل على صحة ادعائه  وهذا أن دل على شيء فانه يدل على مدى الحقد والضغينة والبغضاء التي يكنها في صدره وصدر من دفع له الدينار والدولار وإتباعه للهوى والنفس وعبادة الشخصيات والتجرد من كل منطق وعقل وإنصاف , وان ما يتعرض له سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) من حملة شعواء هذا يدل على علو شأنه ومكانته العلمية والفكرية حتى صنعت له الكثير من الأعداء مثلما تعرض له الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم وال بيته الطاهرين ومن سار على نهجهم من الأولياء والصالحين  ....
 {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ } البقرة120   

الكاتب : احمد الملا