الجمعة، 17 مايو 2013



نظرة تحليلية في مقال الجوراني أعمى الفكر و البصيرة 

        أن عنوان العراقي العربي الذي أطلق على سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) أثار حفيظة  الكثيرين لسبب أو لأخر حتى دفع بالبعض بالتهجم على مرجعية السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وبطرق شتى ومتعددة فهذا راح يثير الشبه والإشاعات والافتراءات وذاك راح يستخدم التضليل الإعلامي عن طريق بعض الأقلام المأجورة  وما كان مقال ( محمد شنون الجوراني ) إلا خير شاهد على ذلك , ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه  , وانقلب السحر على الساحر , فلم يلاحظ  الجوراني في مقاله ((ضرب المذهب الشيعي من الداخل ... الصرخي نموذجا)) ومن استأجره انه قد أدان من يدافع عنهم وأعلى من شأن المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله) من خلال فتح المجال لكشف حقيقة هذه المرجعية الأصيلة , وهنا نتتبع المقال فقرة  فقرة  قدر المستطاع ونوضح الحقيقة لكل القراء وأبين كيف أن الجوارني اعور الفكر والبصيرة  حيث ذكر في مقاله بعض النقاط التي لا تنم عن أي فكر أو ثقافة دينية وعلمية بل فقط قام على طرح افتراءات  واهية لا تقوم على أي دليل علمي شرعي أخلاقي ملموس ومحسوس بمعنى استخدم أسلوب ( العجائز والسذج وأصحاب العقول الخاوية  في طرح مقاله ) وبدون أي تفكير طبعا وجعل قلمه يخط بما تهوى نفسه ونفس من استأجره ,,,
 حيث ذكر في النقطة أولا :- ((ادعاء الانتساب إلى النسب العلوي الطاهر ظلما وعدوانا وبذلك ضمنت الهالة القدسية التي يشكلها النسب الطاهر بين أوساط الشيعة في العراق والذي من خلاله تستطيع تمرير المشروع التوهيني الخبيث)) ( وهنا يقصد السيد الصرخي الحسني (دام ظله) ) , وهذه القضية مردود عليها من قبل علماء النسب والنسابة وحتى بعض علماء الدين  واليك الدليل يا جوراني  : -
بعض الأدلة والشواهد ...
أ – شهادة وتأييد العلماء :-
1 – السيد حسين بحر العلوم(قدس سره) .
2 – السيد محمد كلانتر (قدس سره) .
3 – السيد محمد علي الحمامي (قدس سره) .
4 – الشيخ بشير النجفي (دام ظله) .
5 – السيد علي السبزواري (دام عزه) .
6 – المؤرخ الشيخ باقر شريف القرشي .
7 – السيد علي الموسوي الواعظ / الكاظمية المقدسة.
8 – السيد جواد السيد هبة الدين الشهرستاني / متولي مكتبة الجوادين في الصحن الكاظمي .
ب – شهادة النسابة والمؤرخين :-
9 – الاستاذ عباس الدجيلي .
10 – السيد عدنان القابجي .
11 – السيد شاكر البغدادي .
12 – السيد أحمد الفلوجي .
13 – السيد صادق الحلي .
14 – السيد وليد العريضي .
15 – رابطة آل البيت المجلس الأعلى للسادة الأشراف / في بيت المقدس / ختم الرابطة .
16 – السيد ناجي هاشم آل عزام الحسيني .
17 – ثامر عبد الحسين العامري .
18 – الشريف فتحي عبد القادر , أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس .
19 – السيد جمال الراوي الرفاعي / جليس السجادة الرفاعية في العراق
20 – السيد أحمد العباسي الدوري مقرر الهيئة العربية لكتابة تاريخ الأنساب / نسابة بني العباس .
جـ - الــمــصــادر :-
21 – بحر الأنساب / السيد أبو محمد الحسيني ركن الدين/ص43.
22 – شجرة النبوة وثمرة الفتوة السيد رضا الغريفي مخطوط .
23 – الصلي في الأنساب / السيد شمس الدين محمد الحسن الرسي ( ابن الطقطقي) مخطوط ص42 .
24 – تحفة الأزهار وزلازل الأنهار / السيد ضامن بن شدقم الحسني / مخطوط .
25 – موسوعة القباب المقدسة / جعفر الخليل / ج3 , قسم الكاظمين ط بغداد 1970م ص62 .
26 – بحر الأنساب (الكشاف) السيد بن العميدي النجفي , القاهرة 1356هـ , ص 164 .
27 – عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب (السيد الداوودي) النجف 1961م ص141 .
28 – الكامل في التاريخ , ابن الأثير , بيروت 1965م ج 12 ص141
29 – الدرر السنية في الأنساب الحسنية والحسينية / السيد أحمد البرادعي .
30 – شذرات الذهب في أخبار مَنْ ذهب / إبن العماد الحنبلي / ط القاهرة 1350هـ / ج5 ص 76 .
31 – المختصر في أخبار البشر/ السلطان أبو الفداء/ اسطنبول/1286هـ/ ج3 ص 127 .
32 – تتمة المختصر فـي أخبار البشر / ابن الوردي الشافعي / ط , نجف / ج6 ص206 .
33 – طرفة الأصحاب في معرفة الأنساب / السلطان الملك الأشرف / عمر الرسولي / دمشق 1949هـ / ص 105.
34 – الأنجم الزاهرة في أنساب العترة الطاهرة / المجلد الثاني / مخطوط / عباس محمد الدجيلي .
35 – سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب ص79 .
36 – التراث الشعبي / عدد أول / 1981 م / العشائر العربية في اقليم الأحواز / عبد الجبار محمود السامرائي .
37 – تاريخ العمارة وعشائرها / عبد الكريم النداوي / 1961 م / ص83 .
38 – تاريخ القبائل العربية في عربستان .
39 – ميسان وعشائرها / عقيل عبد الحسين المالكي.
40 – المجموعة المشجرة في الأنساب المطهرة / السيد عدنان عيسى القابجي / النجفي / مخطوط .
41 – الدوحة الهاشمية في بلاد الرافدين وشرق الاردن .
42 – الدرر البهية في أنساب عشائر النجف العربية / ج3 / العلويون / قسم2 / عباس محمد الدجيلي .
43 – نهاية الارب في معرفة قبائل العرب / للقلقشندي / تحقيق الشيخ الخاقاني .
44 – آل البيت في بلاد الرافدين / الشريف فتحي عبد القادر سلطان / أمين عام رابطة آل البيت / بيت المقدس .
45 – الموسوعة الوافية لأنساب آل البيت / الشريف فتحي عبد القادر .
46 – الشذور الذهبية / مخطوط / السيد محمد صادق بحر العلوم
فما عليك أيها القارئ الكريم إلا مراجعة هذه الأدلة لتتأكد وترى حقيقة النسب الطاهر وكذب وافتراء الجوراني.
ذكر في النقطة ثانيا :- ((استغلاله للنهج المتبع في الحوزة العلمية والمبني على عدم التصادم وترك الآخرين في كل ما يدعون سواء أصابوا أو اخطأوا وبالتالي فهو استغل موضوع تأليف بعض الكتب والتلويح بعدم قدرة الآخرين على الرد عليها ((. وهنا الجوراني  قد وجهة ضربه شديدة جدا للمذهب فحسب كلامه والظاهر منه ا ن أهل البيت عليهم السلام  ومن يسير على نهجهم الطاهر الشريف الرسالي  كانوا يسكتون عن البدع والفتن والشبه والأدعياء ( يرجى التركيز على كلامه الذي تحته خط ) وهذا كذب وافتراء وتجني على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و على أل بيت العصمة والطهارة و على من سار على نهجه  فكيف يعقل أو نعقل ونصدق بان الرسول الكريم وال بيته ومن سار على خطاهم يسكتون عن أصحاب الشبهات وأصحاب البدع ؟؟!! فهذا يكشف مدى الحقد الدفين الذي يحمله الجوراني على سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) حتى وصل الأمر به أن يقدح بالرسول الكريم وال بيته عليهم السلام أجمعين  من اجل تحقيق مراده وغايته الدنيئة .
ذكر في النقطة ثالثا :- (( محاولته إدخال النفس العرقي بين الأوساط العلمية وأوساط المجتمع بصورة عامة من خلال تقديمه على انه (العربي العراقي) وهذا من أهم ما كان يريده أعداء المذهب (( . وهنا أوجه لك سؤال  فهل رجال الدين أمثال ( القمي , الشيرازي , الخوئي  , السيستاني , الاصفهاني ... الخ ) هل هؤلاء مشمولين بكلامك علما إنهم  انتسبوا إلى مناطق وقوميات أخرى ؟! أضف إلى معلوماتك أيها الأعور إن التفاخر بالعربية والوطنية أمر مباح بل أكد الشارع المقدس عليه وما خطاب الإمام السجاد عليه السلام في مجلس يزيد عليه اللعنة إلا خير شاهد (( أمست العرب تفتخر على العجم بان محمد منها ,,,, إلى أخر الخطاب )) وبعد ذلك أطالبك وكل من يؤيدك بالفكر بان تعطي دليلا واحدا يحرم التفاخر بالعروبة والقومية .
ذكر في النقطة الرابعة :-  (( بعد  ادعائه على انه مرجع وهو الأعلم  بدأ بخطوات مهمة وهو التقليل من شأن  من يتبوأ هذا المنصب المهم من خلال قيامه بكثير من الأمور أوضحها وأفضعها خروجه وهو يلعب كرة القدم !)) وهذا الكلام يكشف حقيقة واحده وهي إن الصنمية التي في داخله لعنوان المرجع والأعلم ليس لها حدود فهو في باله إن المرجع اله لا يمارس حياته بصورة طبيعية وان ما قام  به السيد الصرخي الحسني (دام ظله )  ما هو إلا دليل على تواضعه وبساطته وانه إنسان  وليس إلها وقد كسر الصنمية التي عبدها الجوراني وأمثاله لعنوان المرجع , وبعد ذلك أطالبك بان تعطي دليلا واحدا على حرمة ممارسة الرياضة ؟!  .
ذكر في النقطة خامسا :-  ((خامسا. أصدراه للبيانات التي تثير الريبة من ناحية تأييد حدث معين أو رفضه وعمل كل ما يمكن أن يخالف فيه الرأي السائد أو الرأي الذي تتبناه الحوزة العلمية خصوصا فيما يتعلق بالأزمة السورية وتأييده للإرهابيين من الجيش الحر   (( .  هذا يدل على ضحالة الفكر والانحراف والتخلف العقلي الذي يتمتع به الجوراني فكل المواقف والبيانات التي صدرت من سماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) هي من صالح الشعب العراقي والعراق وهي تصب في مصلحة الوطن  أما بخصوص بيان( 81 الموت ولا المذلة ..هيهات منا الذلة )  الذي يخص الشأن السوري فان السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) قد كشف فيه حقيقة ما يجري في سوريا وقد بين مظلومية الشعب السوري بصورة عامة ولم يؤيد أي جهة ومن يريد أن يتأكد عليه أن يطلع على البيان المذكور http://www.al-hasany.com/index.php?pid=133  وبقية البيانات الأخرى التي وصفها الجوراني  بأنها مريبة وهي تبدوا له كذلك لأنه إنسان جاهل لا يميز بين الناقة والجمل ..
أما بقية ما ذكره من نقاط فهي خالية جوفاء خاوية من أي صحة أو مصداقية كما ذكرت في بداية كلامي فقد اعتمد أسلوب ( العجائز والسذج وأصحاب العقول الخاوية ) ولا يوجد أي دليل على صحة ادعائه  وهذا أن دل على شيء فانه يدل على مدى الحقد والضغينة والبغضاء التي يكنها في صدره وصدر من دفع له الدينار والدولار وإتباعه للهوى والنفس وعبادة الشخصيات والتجرد من كل منطق وعقل وإنصاف , وان ما يتعرض له سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) من حملة شعواء هذا يدل على علو شأنه ومكانته العلمية والفكرية حتى صنعت له الكثير من الأعداء مثلما تعرض له الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم وال بيته الطاهرين ومن سار على نهجهم من الأولياء والصالحين  ....
 {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ } البقرة120   

الكاتب : احمد الملا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق