الثلاثاء، 4 فبراير 2014

الصرخي الحسني يوضح حقيقة المنهج والجرم الأموي تجاه أهل السنة

عند مراجعة التاريخ الإسلامي وخصوصا الفترة الزمنية التي تلت استشهاد الإمام علي عليه السلام وبداية تولي الأمويين للسلطة والحكم , نلاحظ وجود عدة أمور منها إن أهل المدينة ومكة بزعاماتهما الدينية من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومن أبناء الخلفاء والصحابة قد وقفوا موقفا مقاطعا ورافضا لحكم بني أمية وهذا ما تشير له العديد من الروايات الواردة في كتب أهل السنة وأنقل هذه الرواية كشاهد ...
يروي البخاري في الصحيح " ٩ / ٥٧ ط بولاق سنة ١٣١٣هـ " في ( باب إذا قال عند قوم شيئاً ثمّ خرج خلافه ) من كتاب التوحيد ، بسنده عن نافع ، قال : { لمّا خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية ، جمع ابن عمر حشمه وولده ، فقال : إنّي سمعت النبيّ "صلّى الله عليه وآله وسلّم " يقول : ( ينصب لكلّ غادر لواء يوم القيامة ) ، وإّنا قد أيدنا هذا الرجل على بيع الله ورسوله ، وإنّي لا أعلم غدراً أعظم  من أن يبايع رجل على بيع الله ورسوله ثمّ ينصب له القتال ، وإنّي لا أعلم أحداً منكم خلعه ، ولا بايع في هذا الأمر إلاّ كانت الفيصل بيني وبينه } , وهذه الرواية تبين موقف أهل المدينة من يزيد بن معاوية ورفضهم لحكمه حتى إنهم عزلوا الوالي التابع له , هذا جانب .
الجانب الآخر موقف بني أمية وخصوصا يزيد بن معاوية من أهل المدينة ومكة , فالكل يعرف بما فعله يزيد بمكة والمدينة , فقد  أحتل مكة المكرمة و حرق الكعبة بعد أن هجم على المدينة واستباح كل ما فيها وأفسد ولم يسلم منه شيخ أو طفل أو أمراءه ولا الصحابة ولا عوائلهم من النساء والأطفال وتشهد هذه الرواية لذلك ... روى الطبري في تاريخه ، وابن الأثير في الكامل " تاريخ الطبري ٥ / ٤٨٥ ط دار المعارف ، الكامل في التاريخ٤ / ٤٩ ط بولاق" : { أنّ مروان بن الحكم كلّم ابن عمر لمّا أخرج أهل المدينة عامل يزيد وبني أمية في أن يغيّب أهله عنده فلم يفعل ، وكلّم عليّ بن الحسين وقال : يا أبا الحسن إنّ لي رحَماً وحُرمي تكون مع حُرمك ، فقال : أفعل ، فبعث بحُرمه إلى عليّ بن الحسين ، فخرج بحُرمه وحُرَمِ مروان حتى وضعهم بينبع } , وهذه الرواية تؤكد كيف إن أهل السنة يستنجدون من أجل حماية عوائلهم من بطش الأمويين وطغيانهم  .
فالمنهج الأموي كان عبارة عن إجرام بحق أهل السنة ومن قبلهم أهل البيت سلام الله عليهم إذ قتلوا الحسين سلام الله عليه وبعد ذلك استباحوا المدينة وحاصروا مكة المكرمة وحرقوا الكعبة من أجل السلطة والحكم وليس من أجل سنة الله ورسوله وصحبه وال بيته .
وقد ميز سماحة السيد الصرخي الحسني " دام ظله " حقيقة النهج الأموي من النهج السني ونهج صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ومنهج أهل البيت سلام الله عليهم , وذلك من خلال محاضرة تاريخية عقائدية ألقاها سماحته " دام ظله " في يوم الخميس 28/ ربيع الأول 1435هـ الموافق 30 / 1/ 2014م , بين من خلالها  حقيقة المنهج والجرم الأموي تجاه أهل السنة وأهل البيت سلام الله عليهم , إذ قال سماحته " دام ظله " في معرض تلك المحاضرة ما نصه ....      
{ ... الآن أنا سأبين لكم وأذكر لكم بشاعة الحكم الأموي , نحن ذكرنا سابقا بأنه يوجد فرق بين الشيعي والسني والتكفيري , نحن أشرنا إلى هذا منذ  سنين , يوجد منهج أموي ويوجد منهج سني ومنهج شيعي , يوجد منهج أموي يوجد منهج صحابة ومنهج أهل البيت سلام الله عليهم , هذا يفرق عن هذا , هذا يختلف عن هذا , فالآن أنا من زاوية  الإشارة إلى موقف الأمويين من المذاهب الأخرى من مذهب التسنن , من السنة , من الشيخين , من أتباع الشيخين  من إخواننا من أعزائنا من أبنائنا أهل السنة , ومنها نعرف ما هو الحيف والظلم الذي وقع على أهل البيت  وعلى أتباع أهل البيت , إذا هم يدعون سنة وفعلوا بالسنة مثل هذا الأمر , فماذا يقال عن الشيعة وما تعرض له الشيعة من قبل الأمويين ....
...فأذكر بعض المواقف التي حصلت في التاريخ وأكثر النقل سيكون عن أبي مخنف وأبو مخنف نقلوا عنه السنة والشيعة فيذكر الآن الكلام هو في الأحداث التي حصلت بعد تسلط يزيد على الحكم حصلت عدة قبائح , قتل الإمام الحسين سلام الله عليه , إباحة المدينة لجيش الشام , وأيضا الهجوم على مكة وحرق الكعبة ... أنا سأقراء وخلال القراءة سأبين بعض الأمور التي تعطينا المعنى الذي نريد أن نفهمه أو نريد أن يفهمه الآخرون ...
يقول هشام عن أبي مخنف "وهنا النقل عن تاريخ الطبري الجزء الخامس " يقول  (...وخرج محمد بن سعيد بن أبي وقاص يومئذ يقاتل فلما نهزم الناس مال عليهم بسيفه يضربهم حتى غلبته الهزيمة فذهب في من ذهب من الناس وأباح مسلم ابن عقبة المدينة ... )....
 ...من هو مسلم بن عقبة ؟ هذا قائد عسكري أرسله يزيد للهجوم على المدينة , ماذا حصل في المدينة خلعوا عامل يزيد في المدينة وعينوا والي " يعني الوالي الذي عين على المدينة من قبل يزيد خلعوه وعينوا واليا تابعا لابن الزبير لعبد الله بن الزبير " فصارت معركة وحصل الهجوم على المدينة وأنهزم الوالي التابع لإبن الزبير , يقول ( وأباح مسلم ابن عقبة المدينة ..) " هذا قائد الجيش الذي أرسله يزيد إلى المدينة هذه الحادثة بعد مقتل الإمام الحسين سلام الله عليه , بعد أن قتل الإمام الحسين أبن الزبير حاول أن يستغل الجمرة عند الناس فأثار الناس ضد الأمويين فحاول بكل ما يستطيع أن يحقق النصر أو الفوز أو التسلط في مكة وأيضا انتقل للمدينة وأيضا بعد هذا صار له وجد في الكوفة وفي البصرة وأيضا في المناطق الشمالية منطقة الجزيرة والموصل وغيرها ....
يقول (...وأباح مسلم ابن عقبة المدينة ثلاثا يقتلون الناس ويأخذون الأموال فأفزع ذلك من كان بها من الصحابة ...) يعني الآن أهل المدينة والجيش والحاكم والوالي ليس من الشيعة وليس من أهل البيت , من أتباع ابن الزبير من السنة من المذهب السني من أتباع الشيخين الخليفة الأول والخليفة الثاني , مع هذا أباح المدينة على أهلها , أباح المدينة للجيش على أهل السنة على عوائل السنة على أموال السنة على مقدرات السنة , ليس على الشيعة ...} .
رابط المحاضرة كاملة ....

 الكاتب :: احمد الملا 

الاثنين، 3 فبراير 2014

السيد الصرخي ...ينتقد تحويل المنبر الحسيني الى منبر طائفي

 

المنبر هو مرقاة يرتقيها الخطيب أو الواعظ  في المسجد أو الحسينية , وهو يعتبر من أهم وسائل التوعية في المجتمعات وخصوصا الإسلامية, فمن خلاله تعطى القيم والتعاليم والأفكار والمبادئ والنظريات الإسلامية السامية ,وله دور كبير في توجيه وتعليم أفراد المجتمع ,وكذلك يحصنهم من الانزلاق والوقوع في حفر الشيطان وحبائله , والمنبر بصورة عامة هو الوسيلة التقويمية في المجتمعات .
عندما أقول المنبر القصد ليس تلك الأعواد التي تحمل الأشخاص بل القصد هو الأفكار والآراء التي تطرح من قبل الأشخاص الذين يعتلون تلك الأعواد , ومن أهم وابرز المنابر في الإسلام هي المنابر الحسينية والتي تتناول قضية ثورة الإمام الحسين عليه السلام وأبعادها وأهدافها , وما حققته من انجازات منقطعة النظير خدمة للإسلام والمسلمين .
 لكن المؤسف بالأمر أن المنبر الحسيني قد استغل وعلى طول التاريخ من قبل بعض ضعاف النفوس , ومن قبل أصحاب المصالح لغرض الترويج لأفكار معينة وأهداف ومنافع شخصية , حتى صار المنبر الحسيني عبارة عن وسيلة إعلامية تخدم مصالح أفراد وجهات وحركات وحتى حكومات , مستغلين في ذلك أسم " المنبر الحسين " وحولوا القضية والثورة الحسينية الخالدة إلى وسائل دعائية تصب في مصالحهم , حتى تحول من منبر حسيني إلى منبر طائفي , وسيلة إعلامية , منبر خادم لأجندات دولية .
ولعل ما يحدث في العراق وخصوصا في السنوات الأخيرة خير شاهد لذلك الأمر , وهذا ما كشفه سماحة السيد الصرخي الحسني " دام ظله " في محاضرته التي تقع ضمن سلسة محاضرات عقائدية تاريخية والتي ألقاها في براني سماحته " دام ظله " في يوم الخميس 28/ ربيع الأول 1435هـ الموافق 30 / 1/ 2014م  , إذ عبر سماحته " دام ظله " عن خلوّ المنبر الحسني من المادة والحقائق العلمية وأصبح مسخرا من قبل " أصحاب المنابر " لإغراض وأهداف ومصالح شخصية .
إذ قال سماحته " دام ظله " ما نصه في معرض تلك المحاضرة ...    
{ ... حتى لا نتشبه بأصحاب المنابر فعلى خلاف أصحاب المنابر سنقدم التعزية قبل البحث العلمي , هذا إذا كان يوجد بحث علمي في محاضرات أصحاب المنابر , كلها تصب على الحقن الطائفي وعلى الحقد الطائفي وكأن الإمام الحسين سلام الله عليه لم يخلق ولم يُنشأ ولم يخرج للثورة إلا من أجل ....القتل والتقتيل والتهجير وتهديم البيوت وحرق الأشخاص !!, يعني كأنما الإمام الحسين خرج كما خرج معاوية !! , خرج الإمام الحسين كما خرج يزيد  !! خرج معاوية ويزيد من أجل القتل والتقتيل والشحن والحقد والضغينة والإجرام , وكأنما الإمام الحسين أيضا أصحاب المنابر جعلوه من أجل هذه القضية التي يراد بها سفك الدماء في الخارج  ويراد فيها الفساد ...} .
وهنا سماحته " دام ظله " يكشف للجميع كيف إن أصحاب المنابر لعبوا دورا خطيرا في تشويه المنبر الحسيني والقضية الحسينية وسخروها لأهداف ومنافع شخصية وفئوية , وجعلوه منبر خاوي وخالي من كل مادة علمية أو فكرة أو نظرية من شانه إن تحصن وتثقف الفرد المسلم .
رابط المحاضرة ...

الكاتب :: احمد الملا

الأحد، 2 فبراير 2014

من كَتبَ روايات الطعن بأمهات المؤمنين والصحابة ؟! حقيقة يكشفها السيد الصرخي الحسني تدعو للتأمل ...



ظاهرة استفحلت وبشكل كبير خصوصا في الآونة الأخيرة وهي ظاهرة سب صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , وكذلك أمهات المؤمنين وزوجات الصحابة , حيث أخذت هذه الظاهرة بالاتساع وبشكل ملحوظ وخصوصا بعد كثرة الفضائيات المغرضة التي تسعى لشق الصف المسلم وزرع الفتنة بين أبناء الإسلام ...
والغريب بالأمر إن هذه الظاهرة أخذت قوتها من الكتب والمصادر التاريخية الإسلامية والتي تعتمد عليها كل الفرق الإسلامية , وإذا سألت أحدهم لماذا تتطاول أو تنتقص من الصحابة أو أمهات المسلمين ؟ يقول لك إني وجدت كذا رواية تقول بكذا شيء " سوء " على الصحابي فلان وأنا انقل هذا الشيء وهو ليس من عندي وإنما من كتب أهل السنة , فمن يتصفح تلك المصادر والكتب  يجد فيها الكثير من تلك الروايات التي تجعل الإنسان يقف متحيرا تائها في حقيقة تلك الروايات فهل يعقل أن يكون صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو أمهات المؤمنين بهكذا حال ؟؟!! وإذا كانوا كذلك لماذا أهل السنة يتمسكون بهم أولا وثانيا يذكرونهم في كتبهم بالسوء ؟! فهل يعقل أن نتمسك بمن هو سيء ؟! والغريب أن هذه الروايات في كتب موثقة عندهم !!!.
هذه استفهامات  قد تكون موجودة عند الكثيرين وهي تبحث عن إجابة , وقد أَوجدت الإجابة في محاضرة سماحة السيد الصرخي الحسني " دام ظله " التي تقع ضمن سلسة محاضرات عقائدية تاريخية والتي ألقاها في براني سماحته " دام ظله " في يوم الخميس 28/ ربيع الأول 1435هـ الموافق 30 / 1/ 2014م  , إذ كشف حقيقة تلك الروايات ووضع أصبعه على العلة الحقيقية لوجود مثل تلك الروايات , وكشف عن هوية الواضع الحقيقي لتلك الروايات وهم من ركبوا موجة التسنن وليس أهل السنة وإنما هم بنو أمية .
إذ قال سماحته " دام ظله " في معرض تلك المحاضرة ما نصه ....
{ ... إذا كان الكلام هو الحكم وكل السلطة بيد السنة , لم تحصل دولة شيعية بمعنى الدولة وبمعنى ألاثني عشرية عبر التاريخ إلا في فترات جدا محصورة ولم يكن لها الامتداد ولم تحقق الغرض ولم تكن لها ماكنة إعلامية ولم يكن لها دوام واستمرارية وثبات في هذه القضية , لكن لماذا صدرت روايات تمس الخلفاء, تمس الخليفة , الأول تنتقص من الخليفة الثاني , تنتقص من أمهات المؤمنين في كتب السنة , في مصادر السنة ؟ فهذه كلها من مدسوسات الأمويين " عندما أقول كل " وهي التي اقصدها أنا , بعض القدح الذي صدر , أنت تعجب من بعض القدح الذي يصدر في كتب السنة من أهل السنة !! من أين أتى هذا ؟ هل يعقل ذلك ؟  فالأشخاص يكذبون ويفترون ويقلبون الحقائق من اجل تزين وتزويق سمعة من يعتقدون به سواء كان من الجانب السني أو الشيعي , فكيف تصدر مثل هذه في كتب الروايات والأحاديث ؟.
هذه من موضوعات الأمويين هذا من الماكنة الإعلامية الأموية , لماذا ؟ لان معاوية عندما تكون أم معاوية أو زوجة معاوية أو معاوية أو أبن معاوية, عندما تكون بدرجة من الانحطاط , فحتى يجعل الأسوة ويسكت الأخر يقول له زوجة أمير المؤمنين عثمان " كذا " , زوجة النبي " كذا " , زوجة الخليفة الفلاني " كذا " , حتى يجعل نفسه بالمقارنة والمساواة مع الآخرين , هذه الكثير من المواقف التي سجلت كانت اليد الأموية هي اليد التي وضعت تلك  الثغرات والقبائح على أولئك الأشخاص وأولئك القوم , وأنا قلت الكثير من هذه الأمور التي لا يعقل أن تسجل , ومن يريد أن يعترض على هذا أو يثبت هذا , فمن يحكي على نفسه بهذا المستوى المتدني الحقير الوضيع , فهذا على مستوى عالي من القدسية في أمانة النقل , هذا المفروض يوضع على الرأس إذا كان يحكي على نفسه بهذا المستوى , يحكي على أم المؤمنين أو يطعن بأم المؤمنين أو يحكي على الخليفة الأول ويطعن بالخليفة الثاني  أو على زوجات الخلفاء , يحكي على نفسه , هذا أمين أو ليس أمين ؟ أمين هذا الإنسان , فهذا المفروض تسجل له الأمانة عندما يحكي .
فنحن إلى حد ما نقول الجنب الطائفي الجانب المذهبي أو التمذهب له فاعلية بهذه القضية , لكن توجد سلطة عليا ترغم الكاتب والراوي , كما كانت في زمن النظام السابق , تصدر موافقات , وكما الآن أيضا لابد من موافقات , و إذا كان شيء لا يعجب المقابل يؤخذ منه , يعني من يطبع أو ينقل يُعرقل يُعتقل يُحاسب , كما هو حاصل فعلا ... هذه المواقف التي نذكرها تبين حقيقة الأمويين مع كل من يسجل أو ممكن أن يكون فيه نوع من الخطر نوع من الضرر نوع من عدم التأييد وعدم التسابق على مائدة الأمويين حتى لو كان من أقرب المقربين , فإذا كان الحال مع الله سبحانه وتعالى مع النبي وسنة النبي مع الخليفة الأول والثاني مع الخليفة الثالث عثمان مع زوجة الخليفة عثمان مع أبناء عثمان بهذه الصورة !! , فما حال أهل البيت سلام الله عليهم ؟! وأتباع أهل البيت وما حصل عليهم من ضيم من قبل الأمويين ..} .
وهنا يكشف سماحة السيد الصرخي الحسني " دام ظله " كيف لعب الأمويين دورا خطيرا في تزوير التاريخ والتلاعب به بما يناسب مصالحهم ومنافعهم الشخصية ودسوا الروايات والأحاديث التي تنتقص من الخلفاء وزوجاتهم وأمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , وهنا " دام ظله " كشف النقاب عن الأمويين الذين ركبوا موجة التسنن ومن خلالها وصلوا إلى مآربهم ومبتغاهم في السلطة والحكم ...
رابط المحاضرة كاملة ...

الكاتب :: احمد الملا
           

السبت، 1 فبراير 2014

الصرخي يكشف دور الماكنة الإعلامية في التأثير على معتقدات الإنسان



تعد وسائل الإعلام – سواء كانت التقليدية ( كالصحف أو التليفزيون أو الإذاعة ) أو الوسائل الحديثة كالصحافة الالكترونية ومواقع الأخبار والمعرفة المختلفة على شبكة الانترنت ، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر والتي تعد الآن أحد وسائل نقل الأخبار والأكثر شهرة في العالم .
 وكل هذه الوسائل لها تأثير كبير على تشكيل البناء الإدراكي والمعرفي للفرد أو المجتمع ويساهم هذا البناء في تشكيل رؤية الفرد والمجتمع تجاه قضايا معينة والقدرة على تحليلها واستيعابها لاتخاذ السلوك معين تجاه هذه القضايا ، فوسائل الإعلام لها القدرة الكبيرة على تغير سلوك وأنماط المجتمع ، فمن خلالها يمكن نشر نمط سلوكي وثقافي واجتماعي ينتهجه الفرد أو المجتمع .
والتأثير الفاسد لوسائل الإعلام يكون في قمته عندما يسيطر عليها النظام السياسي أو المقربون من السلطة من أصحاب النفوذ أو سيطرة رأس المال الأمر الذي يجعل الجهاز الإعلامي أداة لبث رسائل إعلامية بغرض حشد الرأي العام لصالح القضايا التي يتبناها النظام السياسي وأصحاب النفوذ ورأس المال وفى هذه الحالة تنعدم مصداقية ما تبثه وسائل الإعلام من أخبار ورسائل إعلامية وتكون موجهة دائما لصالح وجهة نظر واحدة وهى وجهة نظر صاحب السلطة على هذه الوسائل الإعلامية  لفرض نفوذهم على الجماهير ووضع تفسيرات خاصة بمحتوى وسائل الإعلام للترويج لمصالح الفئات المسيطرة في المجتمع ، والهاء الناس عن البحث عن الحقيقة التي تعبر عن الواقع الذي يعيشونه .
 وهذا ما كشفه سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني " دام ظله " في محاضرة عقائدية تاريخية حول شخصية المختار الثقفي وثورته ألقاها يوم الخميس 28/ ربيع الأول / 1435هـ  أمام براني سماحته " دام ظله " الواقع في كربلاء المقدسة إذ وصف سماحته " دام ظله " تلك الوسائل الإعلامية  بالمرجعيات التي يرجع اليها الناس وبصورة ملفته للنظر , إذ يقول سماحته  " دام ظله " في معرض هذه المحاضرة ...
{ ... بقيت مرجعية رئيسة هي فعلا مؤثرة , وفعلا تسوق الناس سوقا , وتؤثر على الناس وتأخذ بأذهانهم , ربما بعضكم عرف هذه المرجعية , المرجعية هي الفضائيات , هي أجهزة التلفاز , هي المسلسلات , هي الجهات التي تكتب والتي توجه من جهات أخرى , هذه هي المرجعية , مما يؤسف له صار جهاز التلفاز , صار المذياع , صار الحاسوب " الكومبيوتر " صار مرجع التقليد هو الذي نأخذ منه , طبعا عندما نتحدث عن الفضائيات فبالنسبة إلى رواد المنبر والريزخونية , هم دمى في هذه الفضائيات , هم دمى في هذه الوسيلة الإعلامية , هم إلى حد ما قرود في هذه الماكنة الإعلامية , فلا نشخص لهم عنوان , وإنما نقول هذا العنوان الفضائيات وأجهزة التلفاز وهؤلاء ضمنا , فصار الناس تأخذ من المسلسل الفلانية , ومما يؤسف له حتى نعرف هذه القضية لماذا طرحت قضية المختار ؟ لأنه صار مسلسل المختار , فصارت الأسئلة عن المختار وعن حقيقة المختار , وأيضا من الأمور التي طرحت وأيضا يراد بها تحقيق الغرض المعين أو الغرض الفلاني , أيضا نحن من الناس الذين خدعنا ولسنين طوال " لم تكن خديعة وإنما حقيقية " بعض الفضائيات الدينية الإسلامية , أنت تشير إلى بناتك إلى زوجتك إلى أخواتك , تقول لاحظوا هذه المذيعة والى حجاب هذه المذيعة وتحنيك هذه المذيعة والى رسغ هذه المذيعة أو يد هذه المذيعة وكلام هذه المذيعة في الفضائيات في الإذاعات في البرامج , فجأة تغير الحال فجأة صارت الأصباغ  والمكياج والتفنن والتبرج والتميع في الفضائيات , نفس النساء , نفس المؤمنات نفس المحنكات , أين ذهب الحجاب أين العفة , تعرفون لماذا ؟ لأن مرجعه الفضائيات .... } .
  وفى هذا الوضع يكشف سماحة السيد الصرخي الحسني " دام ظله " كيف يكون الإعلام مضلل ولا يهدف إلى أي توعية جماهيرية عامة وإنما يهدف لأغراض ومنافع أشخاص سلطوا هذه الوسائل مما يتناسب مع أهدافهم .

الكاتب :: احمد الملا